الرئيسية / Slider / خبر رائع بالنسبة للفيروس كورونا

خبر رائع بالنسبة للفيروس كورونا

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد بنسبة 50%، حول العالم، منذ الشهر الماضي.

ووفقًا لإحصائها الجديد، كان هناك انخفاض حاد في حالات كوفيد_19 الجديدة في جميع أنحاء العالم، بنسبة 50% منذ يناير الماضي، على الرغم من الأبحاث التي تشير إلى أن درجات الحرارة المنخفضة تسرع من انتشار العدوى بالفيروس التاجي.

ووصلت أعداد الحالات العالمية الجديدة إلى أدنى مستوياتها خلال الـ4 أشهر الماضية، حيث انخفضت إلى أقل من 400 ألف إلى ما يقرب من 362 ألف حالة جديدة .

وفقًا لآخر حصيلة لوكالة فرانس بس، أشارت إلى أن الإصابات الجديدة في جميع أنحاء العالم انخفضت بنسبة 12 % خلال الأسبوع الماضي، وهذا يعتبر أقل نسبة انخفاض شهدها العالم، منذ بداية الوباء.

وأوضح الإحصاء أن الحالات الجديدة زادت بنسبة 11 % في الشرق الأوسط، بينما انخفضت بنسبة 28 % في الولايات المتحدة وكندا، إلى جانب 9% في أفريقيا وآسيا وأوروبا، و7% في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

كماخفضت البرتغال حالاتها الجديدة بأكثر من النصف، إلى 2100 حالة جديدة، التي يتم الإبلاغ عنها يوميًا، بينما شهد العراق ارتفاعًا بنسبة 62 % في الحالات الجديدة ، إلى 2900 حالة يوميًا.

ولكن لاتزال الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررًا من الوباء، حيث سجلت 72800 في معدل متوسط الحالات، على الرغم من وجود انخفاض بنسبة 28% بها منذ 7 أيام.

السابق: العثور على عشرات الجثث أثناء إزالة الثلوج من شوارع تكساس الأمريكية
التالي: تامر أمين.. نقابة الإعلاميين تقرر إلغاء تصريح مزاولة المهنة له وقناة النهار توقفه عن العمل بعد إهانة الصعايده

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصية الله للخلق أجمعين 6 حروف

أمل فوزي قال الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني، إمام وخطيب المسجد ...